شريرات الابيض والاسود



رغم أن مئات الفنانات جسدن أدوار الشر، إلا أن من تميز في أدائه يعدون على أصابع اليد، ومن اشهرهم....

1- الفنانه نجمة إبراهيم:



اشتهرت ببراعتها في أداء أدوار الشر في سينما الابيض والاسود وقدمت اكثر من 40 فيلما، ومن أوائل أدوارها دور في فيلم غادة الكاميليا، ومن أدوارها الهامة دورها في فيلم "انا الماضى"، ومن أشهر أدورها دور "ريا" في فيلم ريا وسكينه ، وفيلم "المراه المجهوله"، نظرات عيناها وملامحها الجادة ساعدوها على أداء دور الشر ببراعة.

2- الفنانة ملك الجمل:



تميزت بملامحها الحادة لوجهها الطويل الممشوق، والعينين الواسعتين المحددتان بدقة بالكحل الأسود دائمًا،تألقت فى أدوار الشر والحدة في السينما والتليفزيون المصري في خمسينات القرن الماضي فلقبت بـ"ملكة الشر"،ومن اشهر اعمالها فيلم "الشموع السوداء".

3- الفنانه زوزو حمدي الحكيم:



هي واحدة من رواد فن التمثيل اقتحمت هذا المجال في وقت لم تكن فيه التقاليد المصرية والعربية تقبل عمل الفتاة بالفن، وعرفت ب"سكينة"السينما المصرية وتألقت فى ادوار الشر ومن اهم اعمالها"الستات ميعرفوش يكدبوا، وفيلم عفريت مراتى".

4- الفنانه زوزو ماضي:



فنانه مصرية كانت بارعة في تجسيد دور الأم الأرستقراطية القاسية ، والمرأة الخائنة، والمرأة التي تخطف الأزواج في فيلم “الأسطى حسن”، وشاركت في العديد من الأفلام منها “سيدة القصر”، “الطريق المسدود.

5- الفنانه زوزو نبيل:



نظرات عيناها القاسيتان وصوتها وذكائها ساعدها على التميز في أدوار الشر، ونجحت في تقديم الأدوار الصعبة المركبة، وقدمت معظم أدوارها مع الفنان الراحل محمود المليجي، وقدمت دور الأم المنحرفة والخائنة،ومن أفلامها “لواحظ”، “الخرساء”، “بنت الحتة”، “غلطة حبيبي”، “أنا حرة”، “ليلى بنت الفقراء”، “القلب له أحكام”، “الجبان والحب”.

6- الفنانه علوية جميل:



ممثلة عملت فى المسرح والسينما اسمها الحقيقى اليصابات خليل مجدلانى ، نزلت إلى مصر من لبنان .. عملت فى المسرح حيث انضمت إلى فرقةرمسيس نجيب مع يوسف وهبي ،واشتهرت بدور المرأة قوية الشخصيه والحماة القاسية والشريره فى الأفلام التى عملت بها ومن اهم اعمالها"سجين الليل ، المتهم، نحن بشر،عواصف".

7- الفنانه سامية رشدى:



ممثلة مصرية عرفت بأدوار الحماة القاسية، وكانت أول مسرحية تشترك فيها أم رتيبة ، تنوعت اعمال الشر لديها فهى   فهي تاجرة الرقيق في فيلمي "رابعة العدوية" ، وهي المغنية الحقودة على نجاح وردة في"ألمظ وعبده الحامولي"، ولعبت دور الأم التي تسعى إلى إفشال علاقة ابنتها بحبيبها وتزويجها قسراً من آخر أكثر ثراءً، وذلك في فيلمي "سر طاقية الإخفاء".


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عسكرى اوضة النوم

اشرار الابيض والاسود

محلات مصر زمان