اشرار الابيض والاسود




ظهر فى عدد من افلام الابيض والاسود بعض النجوم الدرجة الثالثه الذين برعوا فى اداء ادوار الشر ،ومع ذلك لا تعرف أسماءهم- ربما إلا قليلا جدا ،ومن اشهرهم .....

1- الفنان طوسون معتمد:


فنان عريق، ويعد من أبرز الفنانين المصريين الذين جسدوا أدوار الشر إلى جوار"الفنان توفيق الذقن ،ومحمود المليجى " وهو احد اهم أفراد العصابة أو الذراع الأيمن لها لدرجة أنك عندما تشاهده بالفيلم تدرك تماما أن الفيلم به حتما جرائم قتل أو سرقة وخلافهما من الجرائم، وكره المشاهد له داخل أحداث الفيلم جعله دائما ناجحا في شخصيته التي يجسدها، ومن اشهر اعماله"فيلم اختي ستيته،أخلاق للبيع ،ياسمين،وفيلم انا بنت ناس".

2- الفنان محسن حسنين:

ممثل مصري عمل في الأدوار الثانوية العديدة،برع وأشتهر في أداء ادوار الشر ورجل العصابة وبالرغم من صغر الأدوار التي كان يؤديها إلا انه كان يؤديها بإتقان شديد وصدق منتاهي جذب له الجمهور والناس ومن أهم اعماله "اسماعيل يس فى الطيران،الخروج من الجنه، بنات الليل،حماتى ملاك".

3- الفنان مطاوع عويس:


ظهر في أواخر الخمسينات، ويعد من أشهر الكومبارسات في السينما المصرية، واشتهر بأدوار الشر، وتنوعت أدواره في تلك الأعمال ما بين ابن البلد أو تاجر خضار وفاكهة أو فتوة أو رجل صعيدي، وإن كان تميز بشكل كبير في دور المخبر، ومن أشهر أفلامه "صراع فى الميناء،سلطان،حماتى ملاك".

4- الفنان حسن حامد:


ممثل ومنتج مصرى،قام بأدوار الشر والفتوة في الكتير من الأفلام وبرع فيها ومن اشهر اعماله "فيلم شياطين الليل ،ابو حديد،خلخال حبيبى".

5- الفنان محمد صبيح:


ممثل اشتهر بأدوار الشر في أغلب أعماله، وكان أشهرها قائد التتار بفيلم (وا إسلاماه)، ولم تتوقف مشاركته إلى هذا الحد بل قدم بعض الأدوار الكوميدية.

6- الفنان شلاضيمو:


تخصص في تجسيد أدوار الشر من خلال تواجده ضمن أفراد العصابات في الأفلام القديمة،وشلاضيمو هو اسمه الحقيقى ،استمر شلاضيمو في مشواره السينمائي وشارك في 20 فيلماً من بينها "قطار الليل" الذي مثل شخصية تحمل نفس اسمه،ومن اشهر الافلام التى شارك فيها "فيلم زنوبه،ورصيف نمره خمسة".

 

 







المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عسكرى اوضة النوم

محلات مصر زمان